الهجرة إلى ألمانيا

فيزا زيارة إلى ألمانيا – كيف تحصل على فيزا زيارة إلى ألمانيا بكل سهولة


‏في هذه المقالة سنتكلم عن شروط وخطوات الحصول على فيزا زيارة إلى ألمانيا. ‏إذا اتبعت هذه الخطوات وطبقتها فأكيد ستحصل على فيزا زيارة إلى ألمانيا. وستتمكن من زيارة ألمانيا إن شاء الله.

‏1. ما هي أهم الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا زيارة إلى ألمانيا؟


‏-بالنسبة للشخص المقيم في ألمانيا الذي يريد أن يعمل لك دعوة زيارة إلى ألمانيا. لازم أن يتوفر على بعض الشروط ومن أهمها: ‏أن يتوفر على إقامة نظامية تخول له الإقامة في ألمانيا بشكل شرعي. ‏و أن يكون له سكن اعتيادي في ألمانيا. ‏إضافة إلى ذلك يجب أن يكون له دخل كافي. من أجل أن يعمل لك ضمانة (Verpflichtungserklärung)عند مصلحة الأجانب. ‏يمكن كذلك اشراك دخل الزوج مع الزوجة للحصول على ضمانة من مصلحة الأجانب ‏في حالة كان الدخل ضعيف. ‏حيث سيتم مطالبتك بإظهار ثلاثة أشهر الاخيرة من الدخل. سواءا كان الدخل من الشغل أو من العمل الحر. أو من الدخل المشترك للزوج والزوجة في حالة كان هناك زواج.
و‏من أهم الوثائق الأخرى. هو أن تكتب رسالة تحفيزية تبين فيها بالتفصيل لماذا تريد أن يزورك هذا الشخص (‏زيارة سياحية أو حمل أو ولاده أو مرض…) وعلاقتك بهذا الشخص وهكذا…
-‏بالنسبة للشخص الموجود خارج ألمانيا. والذي يريد أن يزورك في ألمانيا لازم أن تتوفر فيه بعض الشروط . ومن أهمها أن يكون لديه سكن وعنوان في بلده. ‏ومن أجل تدعيم الملف اكثر وتفادي الرفض ‏يمكن للطرف الموجود خارج ألمانيا. ‏أن يثبت القدرة المالية في حالة كان ليه عقارات أو أملاك أو حساب بنكي او دخل شهري. ‏في حالة كان الشخص الموجود خارج ألمانيا لا يتوفر على أملاك. فهذا لا يؤثر بشكل كبير على ‏طلب فيزا زيارة. ‏في حالة كانت هناك ضمانات من طرف الزوج أو الزوجة أو الأبناء فيمكن كذلك تضمينها في الملف.

2- ‏ما هي الخطوات التي يجب عليك اتباعها من أجل الحصول على فيزا زيارة إلى ألمانيا؟


‏من أهم الخطوات التي يجب على الشخص اتباعها هو حجز موعد في القنصلية الألمانية أو المنظمات الوسيطة التي تشتغل لفائدة القنصلية الألمانية مثل (TLScontact).
‏وعند حلول الموعد يجب عليك تسليم الوثائق التالية:
-‏نسخة من الإقامة او جواز السفر للشخص المتواجد في ألمانيا.
-‏طلب استمارة الحصول على فيزا مملوءة بشكل صحيح.
-‏تأمين صحي صالح للسفر على الاقل ستة أشهر. ‏يمكن الحصول عليه اما من طرف شركة التأمين الصحي أو البنوك. ‏و تكلفته وغالبا يتراوح ما بين 40 إلى 50 يورو.

‏3. كم تستغرق مدة معالجة الملف وهل يمكن التسريع في حجز المواعد؟

دراسة ملف طلب فيزا زيارة إلى ألمانيا لا يستغرق كثيرا من الوقت. حيث غالبا ما تعالج القنصلية الألمانية ملف فيزا زيارة في غضون أسبوع إلى أسبوعين. ‏بعد دراسة الملف ستتوصل برد من القنصلية الألمانية إما بالقبول او الرفض. ‏وفي معظم الحالات يكون الرد بالقبول.
‏في بعض الحالات يمكن القنصلية الألمانية أن ‏أنت تعطيك موعد في اسرع وقت في حالة كانت لديك ظروف خاصة. ‏ومن بين هذه الحالات الخاصة نذكر حالات الولادة أو المرض أو الحضور في مؤتمرات أو ما شابه ذلك قبل فوات مواعيدها.

‏4. ما هي تكلفة فيزا زيارة إلى ألمانيا؟


‏تقدر تكلفة فيزا زيارة إلى ألمانيا بحوالي 80 يورو المخصصة لدراسة الملف. إضافة إلى ذلك مصاريف أخرى تتعلق بك بشكل شخصي. هل تسكن قريبا عن القنصلية أو بعيدا والتكاليف المترتبة عن ذلك. ‏إضافة إلى ذلك التأمين الصحي الخاص بالسفر وتكت الطائرة وهكذا…

‏5. امور أخرى جد مهمة تتعلق بفيزا زيارة إلى ألمانيا


‏من أهم الأمور التي يجب أن تعرفها التي تخص فيزة زيارة إلى ألمانيا. وهو أنه لا يحق لك البقاء في ألمانيا في حالة الحصول على القبول اكثر من المدة التي تم كتابتها فوق جواز السفر الوطني. ‏كما أنه يمكنك زيارة بلدان الاتحاد الأوروبي بدون مشاكل. لكن لا تنسى اخذ معك جواز السفر. ‏وفي حالة رفض طلب فيزا زيارة إلى ألمانيا يمكنك الطعن على هذا القرار في حدود 30 يوما. أو الانتظار وطلب فيزا ‏زيارة إلى ألمانيا مرة أخرى.

إقرأ أيضا:

الهجرة إلى المانيا – 10 طرق بديلة ومضمونة للهجرة ‏إلى ألمانيا


‏خاتمة. ‏تعتبر فيزازيارة إلى ألمانيا من أهم الفيز التي تعطيك الحق في زيارة ألمانيا بشكل سهل ودون المرور من التعقيدات الكبيرة. لهذا إذا توفرت فيك الشروط التي تكلمنا عنها سابقا. فكن أكيد أنك ستحصل عليها ‏و ستتمكن من زيارة ألمانيا إن شاء الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى