الحقوق والقوانين

رفض الجنسية الألمانية – 5 أخطاء الموظف تؤدي إلى رفض الجنسية الألمانية

سنتكلم في هذه المقالة عن حالات يتم فيها رفض الجنسية الألمانية بسبب أخطاء الموظف رغم أنه لديك الحق فيها. وإذا تم رفض الجنسيه الالمانية عن طريق هذه الحالات فلازم أن تعمل طعن على الرفض أو تستعين بمحامي لكي يدافع عنك وتأخذ حقك للحصول على الجنسية الألمانية.
من أهم هذه الأخطاء نذكر مايلي:

5 أخطاء الموظف تؤدي إلى رفض الجنسيه الالمانية

  1. رفض الجنسية الألمانية بسبب عدم توفرك على عقد شغل مفتوح.
  2. كيفيه احتساب العقوبات سبب رفض الجنسية الألمانية.
  3. خطأ في احتساب الدخل الشهري للجنسية الألمانية.
  4. خطأ في احتساب الوقت سبب رفض الجنسية الألمانية.
  5. خطأ وجود جواز وطني منتهي الصلاحية سبب رفض الجنسية الألمانية.

1. رفض الجنسية الألمانية بسبب عدم توفرك على عقد شغل مفتوح.

يرفض موظفو الجنسية الالمانية في بعض الأحيان طلب الجنسية الألمانية بسبب عدم توفرك على عقد شغل مفتوح. ففي القانون الالماني لا يوجد عقد شغل مفتوح من اجل الحصول على الجنسيه الالمانيه. بما انك تشتغل وبالتالي لا تاخذ مساعدات من الدوله الالمانيه فيحق لك الحصول على الجنسيه الالمانيه.

لانه في بعض الاحيان ممكن ان تغير الشغل مرات كثيره ربما مره في السنه او مرتين لان بعض الاحيان تكون هناك اشياء جد مهمه او مغريات من حقك ان تغير الشغل ومن حقك ان تاخذ عقد يعني شغل جديد وهكذا. لهذا بعض الموظفون يخطؤون في هذا الامر للاسف ويرفضون إعطائك الجنسية الألمانية. فإدا رفض الطلب لهذا السبب من حقك الإعتراض والطعن على هذا القرار.

2. كيفيه احتساب العقوبات سبب رفض الجنسية الألمانية.

خطأ ثاني يعمله موظف الجنسية الألمانية هو الخطأ في كيفيه احتساب العقوبات هناك بعض الموظفين يرون بأن لديك عقوبه وبالتالي يرفضون طلب الجنسية وهذا قرارا غير صحيح. هناك حالات لا يجب على موظف الجنسية رفض الطلب حتى لو كانت هناك عقوبات.


فالعقوبات الى حدود 90 يوما لا تؤثر على طلب الجنسيه الالمانيه والعقوبات والعقوبات المتمثله في اداء النقود فهي كذلك لا تؤثر على طلب الجنسيه الالمانيه وإنما فقط العقوبات ابتداء من 90 يوما من السجن النافذ.


اذا حكمت عليك المحكمه هنا في المانيا اكثر من 90 يوما من السجن النافذ ففي هذه الحاله للاسف يؤثر على طلب الجنسيه الالمانيه. اضافه الى ذلك هناك عقوبات متفرقة الى حدود 111 يوما فلا تؤثر على طلب الجنسيه الالمانيه.
إدا كانت لديك عقوبات متفرقة مجموعها أكثر من 111 يوما من السجن النافذ فهذا يؤثر على طلب الجنسيه الالمانيه. ولازم ان تنتبهوا الى هذا الامر.
بالنسبة للعقوبات المتعلقة بالتربية والإصلاح التي تطبق على الأطفال القاصرين فهي كذلك لا تؤثر على طلب الجنسية الألمانية.

تعرف أيضا على ‏شروط الجنسية الألمانية:

3. خطأ في احتساب الدخل الشهري للجنسية الألمانية

خطأ أخر يعمله موظف الجنسية الألمانية وهو عدم احتساب الدخل الشهري بشكل صحيح. هناك بعض الأخطاء تقع من طرف الموظفين وبالتالي يحسبون الدخل الشهري بشكل خاطئ وهذا يؤثر على طلب الجنسيه الالمانيه ولهذا يرفضون طلب الجنسية الألمانية.


فبما أنك لا تاخذ مساعده من الدوله الالمانيه فهذا يعني أنه لديك الحق في الحصول على الجنسيه الالمانيه واذا رفضوا لك الطلب ففي هذه الحاله فلازم ان تطعن عن هذا القرار.


واذا كنت متشكك انصحك بعمل طلب عند الجوب سنتر وقل لهم بانني اريد مساعده منكم ففي هذه الحاله اذا جاءك الرفض من الجوب سنتر وقالوا لك للاسف انت تشتغل ولديك دخل كافي وبالتالي لا يحق لك اخذ المساعدات. فممكن ان تاخذ هذا الرفض واعطيه لمكتب الجنسيه لكي يعرفوا بانه لا يحق لك الحصول على المساعدات ودخلك كافي وهذه طريقه سهله وسريعه ممكن ان تستعملها اذا كنت متشكك في هذا الامر.

4. خطأ في احتساب الوقت سبب رفض الجنسية الألمانية.

خطأ آخر يعمله موظف الجنسية الالمانيه وهو احتساب الوقت. من الناحيه القانونيه تحصل على الجنسية الألمانية بعد ثماني سنوات من الاقامه هنا في المانيا. وفي بعض الاحيان سبع سنوات وفي بعض الحالات ست سنوات وفي بعض الحالات فقط ثلاث سنوات لكن بعض الاحيان هناك سنوات لا يتم احتسابها.

مثلا إدا قدمت الى المانيا وعملت اللجوء ودامت دراسة اللجوء سنة او سنتين او ثلاث سنوات والموظفين لم يحسب هذه السنوات فهذا خطأ ولازم ان يحسبوا هذه السنوات لانك حصلت على الاقامه بعد دراسه اللجوء وبالتالي هذه السنوات تحتسب.


فقط سنوات الدولدونغ لا تحتسب وبالتالي اذا وقع هذا الخطأ لازم ان تنتبه اليه وتعمل طعن وممكن ان تستعينوا بمحامي قد يساعدكم في هذا الأمر.

5. خطأ وجود جواز وطني منتهي الصلاحية سبب رفض الجنسية الألمانية.

خطأ آخر تعمله مصلحه الجنسيه المانيه وهو وجود جواز وطني منتهي الصلاحية. فممكن ان يكون لديك جواز وطني منتهي الصلاحيه لكن تنتمي إلى دولة من الصعب ان تحصل على جواز وطني.


وبالتالي اذا لم تحصل على جواز وطني ففي هذه الحاله من حقك ان تحصل على الجنسيه الالمانيه لان هناك وثائق اخرى تثبت صحه المعلومات والمعطيات وبالتالي لازم ان يعطوك الجنسيه الالمانيه.

لان في بعض الحالات الدول مثل اريتريا وأفغانستان من الصعب ان تحصل على الجواز الوطني وفي هذه الحاله اذا كانت لديكم اثباته تثبت عدم حصولك على الجواز ففي هذه الحاله ممكن ان تحصل على الجنسيه الالمانيه وان تعمل طعن كذلك إذا جاك الرفض بسبب الجواز.


خاتمة: المهم كانت هذه هي بعض حالات رفض الجنسية الألمانية بشكل خاطئ من طرف موظف الجنسية. لهذا وجب عليك أن تعمل الطعن على القرار في حالة الرفض وممكن ان تستعين بمحامي كذلك قد يساعدك في هذا الأمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى